منتدى حرية التعبير
أهلا و سهلا بك زائرنا الكريم
المنتدى منور بدخولك عندنا
سجل نفسك و لا تتردد
سوف تجد عندا ما يروقك
المنتدى يرحبك

منتدى حرية التعبير

منتدى حرية التعبير منتدى مفتوح للنقاش و الحوار الجاد و أبداء الرأي و تقبل الرأي الآخر
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
فعندما يصمت اللسان ... و يطلق القلم العنان ... ليعبر عن خفايا القلم ... و يريح في مرفاه ... نرى قطرات الشهد ... تتساقط من بين الأنامل ... عندما تكتبون نرى الإبداع الحق ... و المواهب المصقولة ... نري الفنون و الجمال ... الذي تخطه أياديكم ... هم مرفأ القلم ... نرتشف من ينابعك قطرات ... نروي عطشانا للمعرفة ... فمرجبا مليون ... و نزلتم سهلا ... فلكم أرق و أعطر ... التحايا و أصدقها ...

شاطر | 
 

 اليوم العالمي للسلام

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
admin
Admin



مُساهمةموضوع: اليوم العالمي للسلام   الجمعة مارس 18, 2011 12:11 pm


peace symbol (source: Fernando Gregory)
يأتي الحادي والعشرون من سبتمبر 2009 ليكون اليوم التاسع العالمي للسلام . وقد قررت الجمعية العامة للأمم المتحدة (في القرار 55/ 282 ) المنعقد في السابع من سبتمبر 2001 ,أن هذا اليوم و الذي بدأ الإحتفال به في عام 2002، أنه يجب أن يتم الإحتفال باليوم العالمي للسلام في الحادي والعشرين من سبتمبر كل عام. و أعلنت الجمعية أن هذا اليوم لابد أن يُنظر إليه كيوم لوقف إطلاق النار وإنهاء العنف عالميا وكدعوة لجميع الأمم والشعوب لإحترام وقف الحروب أثناء اليوم العالمي للسلام. كما دعت الجمعية جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة و المنظمات التابعة للأمم المتحدة سواء الإقليمية أو الغير حكومية أو الأفراد لإحياء ذكري هذا اليوم بطريقة مناسبة من خلال الوعي العام و التعليمي وعن طريق التعاون مع الأمم المتحدة في إعادة تأسيس وقف عالمي لإطلاق النار.

يطلب الأمين العام هذا العام من الحكومات و امواطنين التركيز علي نزع التسلح النووي و عدم انتشاره . فقد أطلق الأمين العام بان كي مون في الثالث عشر من يونيو 2009 حملة كبيرة تحت شعار دبليو إم دي - أي لابد أن ننزع التسلح- ليبدأ العد التنازلي للمائة يوم التي تؤدي لليوم العالمي للسلام في الحادي و العشرين من سبتمبر. وفي خلال المائة يوم ترفع الأمم المتحدة الوعي بمخاطر و تكاليف الأسلحة النووية موضحة مدي صعوبة نزع التسلح النووي وعدم انتشاره عبر تويتر ووالمواقع الإجتماعية علي شبكة الإنترنت مثل الفيس بوك و ماي سبيس.

المصدر: قسم العلاقات العامة بالأمم المتحدة

أدوات تعليمية مختارة

فتح الباب لوقف العنف. كتيب تعليم السلام لأطفال المرحلة الإبتدائية
صممت هذا الكتيب الشامل للمعلم منظمة كرواتية غير حكومية تدعي مالي كوراك ( أي الخطوة الصغيرة) و قد استخدم الكتيب أطفال المدارس ولاجئين المعسكرات في الأماكن المتعددة الأعراق، في نهاية الصراع.

التسامح: بداية السلام. دليل تعليمي / تدريسي للسلام وحقوق الإنسان والديمقراطية ( اليونسكو)
هذا مصدر موثق به برامج نموذجية وخطط للدروس ووحدات تدريسية من الممكن أن يستخدمها معلمو الفصول والخبراء التربيون وقادة المجتمعات وأولياء الأمور والشباب و الأخصائيون الإجتماعيون.


روابط مفيدة

موقع اليوم العالمي للسلام بالأمم المتحدة 2009

اليوم العالمي للسلام

ليلة اليوم العالمي للسلام

الشبكة المتحدة لبناة السلام من الشباب

سبل السلام

العقد العالمي لثقافة السلام ووقف العنف ( 2001 - 2010)

دورات وتدريبات علي السلام وبناء السلام وتعليم السلام







الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://horya.forummaroc.net
 
اليوم العالمي للسلام
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى حرية التعبير  :: الفئة الأولى :: منتدى حرية التعبير :: منتدى حقوق الإنسان-
انتقل الى: